النادي البيئي ( النادي الأخضر):
البيئة هي المكان الذي يقوم باحتواء كافة الكائنات الحية في الأرض , وقد خلق الله عز جل البيئة وسخرها لخدمة البشر وأمرهم بالمحافظة عليها لكن الكثيرين لم يحسنوا استخدامها فسببوا لها التلوث الذي ألحق الضرر بها , لذا فقد أصبح الاهتمام بالبيئة ضرورة ملحة لتجنب حدوث خلل في النظام البيئي وحدوث اضطرابات في العناصر الأساسية للبيئة , فالتربية على المحافظة على البيئة اليوم تحتل إحدى الركائز الأساسية لنحت ملامح فرد نشط في مجتمعه مدرك لأهمية المحافظة على محيطه الطبيعي الذي يعيش فيه والاستفادة منه إذ تعتبر دور الشباب عبر الأندية البيئية الفضاءات الأساسية لنحت ملامح هكذا أجيال واعية , متشبعة بالحس البيئي وتسعى لحماية بيئتها , ومن هنا كانت فكرة استمرار ""التادي الأخضر"" للموسم الثاني على التوالي كنشاط بيئي فعال له أهدافه , من خلاله يشارك المنخرطون في أنشطة بيئية متنوعة تجمع بين الاستفادة العلمية والمتعة الثقافية العمرية من 10 إلى 16 سنة أي تلاميذ الطور المتوسط مع المراحل التعليمية الأخيرة في الطور الابتدائي
الأهداف الخاصة :
· الحفاظ
على الموارد البيئية للمؤسسة ( أشجار, شتلات , أزهار... )
· المشاركة
في حملات التنظيف والتشجير في محيط المؤسسة .
· تهيئة
فضاء المؤسسة ( الاعتناء بحديقة
المؤسسة, تزيين مدخل المؤسسة)
· إعادة
تدوير النفايات (قارورات البلاستيك , كرتون , أكياس بلاستيكية ... الخ )
· إشراك
المنخرطين في التنظيم والتنشيط ( مجلة حائطية, تخصيص وتفعيل
فضاء بالموقع الالكتروني, تنظيم حملات نظافة )
· العناية بالمغروسات بصفة دورية .
- الأهلية العمرية: يحق للشباب (بين 06 و 40 سنة) المشاركة، مع تحديد فئات خاصة لكل نشاط.
- النوعية والاهتمام: تهدف الأنشطة إلى تنمية المهارات التكنولوجية، العلمية، الفنية، والعمل الجماعي.
- الالتزام: الامتثال لضوابط مؤسسات الشباب
تواصل معنا
لأي استفسارات أو اقتراحات، تواصل معنا عبر المعلومات أدناه.